وزير الاقتصاد يشارك في منتدى باريس لبحث إدارة الديون وتعزيز الشراكات الدولية

شارك وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمنتدى باريس السنوي، المنظم من طرف نادي باريس، وذلك بدعوة رسمية من وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية والطاقوية الفرنسي، رولاند ليسكير.
وتأتي نسخة هذا العام من المنتدى في سياق خاص، تزامناً مع الذكرى السبعين لتأسيس نادي باريس، حيث جمعت نخبة من صناع القرار وممثلي الدول الدائنة والمدينة، إلى جانب المؤسسات المالية الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، فضلاً عن ممثلين عن الأمم المتحدة والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني.
وناقش المشاركون سبل الوقاية من أزمات الديون السيادية وآليات معالجتها، إضافة إلى آفاق تطوير الشراكات الدولية في ظل التحولات المتسارعة التي يشهدها النظام المالي العالمي.
وعلى هامش المنتدى، عقد الوزير لقاءً مع مسؤولي نادي باريس، خُصص لاستعراض برنامج المساعدات الفنية المقدمة لموريتانيا، وبحث آليات دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التسيير المستدام للمديونية الخارجية بما ينسجم مع الأولويات التنموية للبلاد.
وشهد المنتدى جلسات رفيعة المستوى وحلقات نقاش فنية بمشاركة خبراء ومسؤولين ماليين دوليين، من بينهم الحائزة على جائزة نوبل في الاقتصاد إستر دوفلو، واختُتمت أعماله بكلمات لكل من المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، والمديرة العامة للعمليات بالبنك الدولي آنا بييردي، إلى جانب الوزير الفرنسي رولاند ليسكير.