وزيرة التربية تشرف على تخرج دفعة جديدة من المعلمين الرئيسيين

أشرفت وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، الدكتورة هدى باباه، مساء السبت، بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، على حفل تخرج الفوج الأول من الدفعة الرابعة للمعلمين الرئيسيين، التي حملت اسم الشهيد محمد يحي أشفغ نالله، بحضور عدد من مسؤولي القطاع والطواقم التربوية وأسر الخريجين.

وأكد مدير مدرسة تكوين المعلمين، محمد الأمين ولد البان، في كلمة بالمناسبة، أن حضور الوزيرة يعكس الاهتمام الذي توليه الوزارة لتكوين الموارد البشرية، باعتباره ركيزة أساسية لإنجاح إصلاح المنظومة التربوية والارتقاء بجودة التعليم.
وحث مدير المدرسة أفراد الدفعة على التحلي بالانضباط والجدية والإخلاص في أداء رسالتهم التربوية، والإسهام في تعزيز قيم المدرسة الجمهورية وتحسين جودة التعليم.


وفي ختام الحفل، كرمت الوزيرة المتفوقين الأوائل من الخريجين، تشجيعًا لهم على مواصلة التميز، كما كرمت عددًا من أطر مدرسة تكوين المعلمين تقديرًا لجهودهم في تأطير وتكوين الدفعة.
وتخللت الحفل فقرات فنية وثقافية عكست مستوى التكوين الذي تلقاه الخريجون، وجسدت أهداف الإصلاحات التربوية الرامية إلى تطوير المنظومة التعليمية وتعزيز كفاءة الموارد البشرية.