تدشين منشآت وتجهيزات جمركية لتعزيز الرقابة ومكافحة التهريب

دشّن وزير المالية، كوديورو موسى انغنور، رفقة المدير العام للجمارك اللواء خالد ولد السالك ولد أعلى، اليوم في نواكشوط، مجموعة من المنشآت والتجهيزات الجمركية الجديدة، ضمن برنامج يهدف إلى تحديث البنية التحتية للجمارك وتعزيز قدراتها اللوجستية والعملياتية.


وشملت التدشينات افتتاح المقر الجديد لإدارة الرقابة الترابية، المزود بمرافق حديثة ومحطة للتزود بالوقود، إلى جانب اقتناء آليات ومركبات ميدانية لدعم جهود مكافحة التهريب.
كما تم إنشاء منصات حديثة للمعاينة والتفتيش الجمركي بمكاتب كوكي والزمال والنقطة 55 بمدينة نواذيبو، إضافة إلى افتتاح ثلاثة مراكز جمركية جديدة في لكصيبة 2، وأشكيك، وعدل بكرو، بما يعزز انتشار الجمارك ورفع كفاءة الرقابة على المنافذ الحدودية.