انطلاق ورشة لتأهيل منظمات المجتمع المدني بكيهيدي

افتُتحت اليوم الأحد بمدينة كيهيدي ورشة تكوينية لصالح 25 ممثلًا عن منظمات المجتمع المدني، حول إعداد المشاريع، وتقنيات المناصرة، والتسيير الإداري والمالي، بتنظيم من مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، وتستمر ثلاثة أيام.
وأكد مدير ديوان والي گورگول، المصطفى ولد عبيد، في افتتاح الورشة، أن تنظيمها يندرج في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني، وتجسيدًا لاهتمام رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، بتعزيز قدرات المنظمات المدنية ودعم الحوكمة الداخلية لها.
من جانبه، أشاد العمدة المساعد لبلدية كيهيدي، أبوبكرن سيسى، بدور منظمات المجتمع المدني في التنمية المحلية، فيما دعا مدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية، اسلم ولد علي، المشاركين إلى نقل المعارف والمهارات المكتسبة إلى مختلف الفاعلين الجمعويين.