منسق العمل الحزبي للإنصاف بكيدي ماغه يستعرض مشاريع التنمية في قابو

عقد منسق العمل الحزبي للإنصاف على مستوى ولاية كيدي ماغه، الأمين الدائم لحزب الإنصاف، يعقوب ولد سالم فال، مساء أمس ، لقاءً تشاورياً مع المنتخبين والأطر والوجهاء والفاعلين السياسيين ومناضلي الحزب المنحدرين من مقاطعة قابو، وذلك بمقر الحزب في نواكشوط.
وأوضح المنسق، في مستهل اللقاء، أن المهمة الموكلة إليه تتمثل في الوقوف ميدانياً على أوضاع مختلف مقاطعات الولاية، والاستماع إلى آراء ومقترحات المنتخبين والمناضلين والفاعلين السياسيين، بما يسهم في تعزيز الأداء الحزبي وتطوير آليات التنسيق والتعبئة، انسجاماً مع توجيهات رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.


وتناول ولد سالم فال الوضعية السياسية في مقاطعة قابو، مؤكداً أن نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة تستدعي مضاعفة الجهود الميدانية وتعزيز التعبئة من أجل تحسين أداء الحزب وتحقيق نتائج أفضل في الاستحقاقات المقبلة.
كما استعرض أبرز المشاريع التنموية التي تشهدها ولاية كيدي ماغه، وفي مقدمتها البرنامج الاستعجالي لتعميم النفاذ إلى الخدمات الأساسية للتنمية المحلية، الذي خصصت له الحكومة 20 مليار أوقية قديمة، معتبراً أنه يعكس اهتمام رئيس الجمهورية بتنمية الولاية وتحسين ظروف سكانها.
وأشار إلى بدء استغلال منجم الذهب في مقاطعة قابو، واصفاً إياه بأنه خطوة اقتصادية مهمة من شأنها خلق فرص عمل، والحد من البطالة، وتنشيط الحركة الاقتصادية على مستوى المقاطعة والولاية.
وتطرق كذلك إلى برنامج "عون"، موضحاً أن سكان مقاطعة قابو استفادوا منه في إطار جهود الدولة للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار الطاقة ودعم الفئات الأكثر هشاشة.
وفي ختام اللقاء، استمع المنسق إلى مداخلات المشاركين، التي تناولت واقع العمل الحزبي بالمقاطعة، وطرحت عدداً من المقترحات لتعزيز الأداء التنظيمي والسياسي، إلى جانب مناقشة أبرز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه ولاية كيدي ماغه ومقاطعة قابو، مع تأكيد الحضور مواصلة التعبئة والعمل الميداني دعماً لخيارات حزب الإنصاف وبرنامج رئيس الجمهورية.